تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

انطلاق دوام المنتسبين

انطلاق دوام المنتسبين

فـي أجـواء إحتفاليـة بهيجـة...
الشفلح يعـلـن عـن استقبال منتسبيه بمناسبة العام الدراسي الجديد.
 

استقبل مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة «أحد المراكز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي » العام الدراسي الجديد 2023/2024.وحرصت إدارة المركز علـى توفير مجموعة من الخدمات الجديدة وتحديث الخدمات الموجودة بالمركز؛ تمهيداً لاستقبال المنتسبين الجدد، وتوفير ما يلزمهم فـي العملية التعليمية والتأهيلية بالمركز.

وصرحت السيدة لآلـىء محمد أبوألفين- المدير التنفيذي لمركز «الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة» ، أن هذه الخدمات التي تـم تطويرها، أو التي تم استحداثها فـي المركز تأتـي تلبية لاحتياجات منتسبي المركز خلال عامهم الدراسي الجديد، ويأتي هذا فـي إطار حرص المركز علـى راحة المنتسبين ، من خلال توفير الخدمات المناسبة للطلاب فـي شتى المجالات.
وقالت: إن إدارة المركز تسعى إلـى إعداد وتطوير وتنفيذ البرامج والخطط والاستراتيجيات التعليمية والتربوية والتدريبية التي تتناسب مع المنتسبين من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة والتوحد وتنمية كافة قدراتهم، بالإضافة إلـى تقديم الخدمات الداعمة الأخرى من رياضة معدلة وتكنولوجيا مساعدة وتربية فنية وموسيقية، كما تسعى الإدارة إلـى تطوير قدرات المعلمين والمعلمات فـي مجال التربية الخاصة.
وأشارت إلـى أن المركز يسعى إلـى تقديم الخدمات التربوية والتأهيلية والاجتماعية والصحية والترويحية والمهنية لمنتسبي المركز من ذوي الإعاقة ، وتقديم خدمات الدعم والإرشاد الأسري لأسر الفئات المستهدفة بما فيها الإرشاد الفردي والجماعي. 
وفـي هذا السياق فقد نظم مركز الشفلح حفلاً لاستقبال منتسبي المركز ، والذي اشتمل علـى العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية وكما اشتمل علـى العديد من المسابقات،وذلك ضمن أجواء ترفيهية ومثيرة للتحدي والتشويق.