تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

الشفلح يوقـع مـذكـرة تـفـاهـم مـع إذاعـة إنت FM

الشفلح يوقـع مـذكـرة تـفـاهـم مـع إذاعـة إنت FM

فـي إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية

 

وقّع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة مع إذاعـة إنت FM، مذكرة تفاهم مشتركة لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك انطلاقاً من الدور الرئيسي نحو تعزيز دورهم وإسهاماتهم فـي التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتمكينهم ودعم مشاركتهم فـي كافة المجالات لاسيما فـي المجال الإعلامي، بالإضافة إلـى نشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية، والعمل علـى تحقيق التواصل ودمجهم فـي المجتمع.

وقع مذكرة التفاهم من جانب مركز الشفلح السيدة/لآلـئ محمد أبوألفين- المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، ومن جانب إذاعة إنت FM السيدة/ شريفة يوسف الساعي الرئيس التنفيذي. 

 

A person in a black head scarf sitting in a chair

Description automatically generated with low confidence

وبهذه المناسبة صرحت السيدة/لآلـئ محمد أبوألفين- المدير التنفيذي لمركز الشفلح، بأن المركز يولـي اهتماماً كبيراً لبناء الشراكات مع مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة بالإضافة إلـى القطاع الخاص، بما يعود ذلك بالمنفعة علـى الفئات المستهدفة، ويوسّع بدوره نطاق خدماته وأهدافه لشريحة مهمة فـي المجتمع وهم الأشخاص من ذوي الإعاقة. 

 وقالت.. لقد تضمن التعاون المشترك بين مركز الشفلح وإذاعـة إنت FM فـي إطار توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون بين الطرفين فـي مجال دعم المركز إعلاميًا بما يخدم نشر ثقافة دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة والتعريف بخدمات المركز، هذا بالإضافة إلـى إنجـاز مشاريع مشتركـة تُسهم فـي تعزيز طاقات الأشخاص من ذوي الإعاقة وتدريبهم ودمجهم فـي العمل الإعلامي. 

وأشارت أبوألفين مذكرة التفاهم الموقعة تدعم إنتاج وبث برامج إذاعية عبر أثير إذاعة انت FM، بالإضافة إلـى بث الرسائل التوعوية التي تدعم مشاريع العمل الاجتماعي وقضايا الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وفـي سياق متصل أكدت لآلـئ أبوألفين إلـى مساهمة إذاعة إنت FM فـي تغطية الفعاليات والمناسبات المحلية والعالمية التي يحتفل بها المركز، وكذلك إطـلاق الحملات التوعوية والتثقيفية الخاصة مجال الإعاقة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنها وطرق التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وفـي ختام تصريحها أعربت السيدة/ لآلـئ محمد أبوألفين- المدير التنفيذي لمركز الشفلح عن خالص شكرها وتقديريها لإذاعة إنت FM متمثلة ًفـي السيدة/ شريفة يوسف الساعي، علـى تعاونها المثمر وجهودها فـي دعم مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية، التي سوف تنعكس بشكل إيجابـي علـى المستويين الاجتماعي والإنسانـي، لدمج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

A person wearing a black head scarf

Description automatically generated with low confidence 

ومن جهتها قالت السيدة/ شريفة يوسف الساعي- الرئيس التنفيذي لإذاعة إنت FM بأننا سعداء بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم مع مركز الشفلح وذلك فـي إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية، وسنعمل جاهدين فـي دعم برامج وفعاليات المركز إعلامياً لنسهم بواجبنا بالاجتماعي والإعلامي تجاه المجتمع ولا سيما المؤسسات العاملة فـي مجال الإعاقة كمركز الشفلح والذي يعتبر من المراكز الرائدة فـي المنطقة.

A screen shot of a computer

Description automatically generated  

وأكدت الساعي ... بأن إذاعة إنت FM ستعمل جاهدة فـي دمج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة ضمن الخطط الإعلامية المستقبلية للإذاعة، كما أعربت عن بالغ سعادتها فـي إطلاق أول مشروع مشترك مع مركز الشفلح والذي يهدف إلـى إبراز قدرات ذوي الإعاقة فـي المجال الإعلامي من خلال تسجيل وبث أدعية دينية بعد الأذان بأصوات عدد من منتسبي مركز الشفلح ومركز النور للمكفوفين.

وأشارت الساعي ..بأن الإعلام يلعب دورًا مهمًا وأساسيًا فـي توعية وتثقيف المجتمعات، بل فـي رسم السياسات والتأثير فـي التوجهات علـى مستوى الفرد والمجتمع.

وقالت..يعد ذوي الإعاقة من الفئات التي تحتاج أن يسلط عليها الإعلام أدواته، من باب الإنسانية والعدل والرقـي المجتمعي فـي المبادئ والقيم، وخدمة لقضاياها المتعددة التي تعانـي منها، ويغفل عنها المجتمع والمؤسسات الإعلامية ، ولعل من أهم القضايا: الوقاية والحد من الإعاقة، والتشخيص والتدخل المبکر، التشريعات الخاصة بحقوق وواجبات الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأهيل المهني للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن الدمج فـي المجتمع وتقبل المجتمع التعامل مع ذوي الإعاقة، ودمجهم دمجاً يليق بکل فئة من فئاتهم.