تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

الشفلح يصدر تقريره الإعلامي

News Report 2020

أصدر مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة المنظوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التقرير الربعي الأول لعام 2020، وعرض من خلاله البرامج والأنشطة التي قام بها المركز، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذها للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمركز السيدة  لآلئ أبو الفين أن المركز هذا العام بدأ بتنفيذ الفعاليات والأنشطة الداعمة لأهداف المنتسبين، كما عمل على توسعة نطاق البرامج والخدمات المقدمة لتلبية احتياجات المنتسبين عبر خدمة البرنامج المسائي والذي يهدف للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.

وأكدت أن أزمة كورونا تطلبت من المركز القيام بتجربة استثنائية لحماية العمل وضمان استمرارية تقديم الخدمات للمنتسبين على أكمل وجه، ولفتت إلى ضرورة العمل مع المتغيرات والتعايش مع الظروف، وهو ما تطلب من المركز العمل عن بعد وفق إجراءات تنظيمية محددة.

وأشار تقرير المركز إلى الآليات التي اتبعها خلال أزمة فيروس كورونا، واعتماده على البرامج والتطبيقات الإلكترونية، وتجهيز البنية التحتية واستثمار البرامج المتوفرة لمواصلة عمل المركز، إضافة إلى إنشاء الخط الساخن لتقديم الخدمات الطبية والسلوكية وتذليل الصعوبات التي تواجه أولياء الأمور.