تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

الشفلح يبث رسائل توعوية بمناسبة اليوم العالـمي للشلل الدماغي بالتعاون مـع إذاعـة إنت FM

فـي إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية

 

فـي إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية

 

فـي إطار التعاون المشترك بين مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة وإذاعة انت إف إم ، وبموجب مذكرة تفاهم مشتركة التي وقعها المركز مع الإذاعة لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة ، وانطلاقًا من الدور الرئيسي نحو تعزيز دورهم وإسهاماتهم فـي التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتمكينهم ودعم مشاركتهم فـي كافة المجالات لا سيما فـي المجال الإعلامي ،بالإضافة إلـى نشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية ، والعمل علـى تحقيق التواصل ودمجهم فـي المجتمع.

 

سجل مركز الشفلح عدداً من الرسائل التوعية الإذاعية بالتعاون مع إذاعة انت إف إم، حيث بثت الإذاعة تلك الرسائل بمناسبة اليوم العالمي للشلل الدماغي الذي يصادف السادس من أكتوبر من كل عام. وتهدف تلك الرسائل إلـى توعية كافة فئات المجتمع ورفع الوعي والتضامن مع الأشخاص من ذوي الشلل الدماغي، والتعريف عن أسبابه وآليات تأهيلهم، وتسليط الضوء علـى حقوقهم الصحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والتأهيلية ودمجهم فـي المجتمع.

وصرحت السيدة/لآلـئ محمد أبوألفين- المدير التنفيذي لمركز الشفلح بأن المركز يولـي اهتماماً كبيراً لبناء الشراكات مع مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة بالإضافة إلـى القطاع الخاص، بما يعود ذلك بالمنفعة علـى الفئات المستهدفة، ويوسّع بدوره نطاق خدماته وأهدافه لشريحة مهمة فـي المجتمع وهم الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 وقالت أبوألفين.. إن التعاون المشترك بين مركز الشفلح وإذاعـة إنت FM يأتـي فـي إطار مذكرة التفاهم الموقعة مطلع هذا العام بين الطرفين فـي مجال دعم المركز إعلاميًا بما يخدم نشر ثقافة دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة والتعريف بخدمات المركز، هذا بالإضافة إلـى إنجـاز مشاريع مشتركـة تُسهم فـي تعزيز طاقات الأشخاص من ذوي الإعاقة وتدريبهم ودمجهم فـي العمل الإعلامي. 

وفـي سياق آخر أكدت لآلـئ أبو ألفين إلـى مساهمة إذاعة إنت FM فـي تغطية الفعاليات والمناسبات المحلية والعالمية التي يحتفل بها المركز، وكذلك إطـلاق الحملات التوعوية والتثقيفية الخاصة مجال الإعاقة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنها وطرق التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 وفـي ختام تصريحها أعربت السيدة/ لآلـئ محمد أبوألفين- المدير التنفيذي لمركز الشفلح ، عن خالص شكرها وتقديريها لإذاعة إنت FM ، علـى تعاونها المثمر فـي دعم مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية، التي سوف تنعكس بشكل إيجابـي علـى المستويين الاجتماعي والإنسانـي، لدمج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة.